معلومات عامة

الموز المجفف - 5 وصفات ، وكيفية صنع في المنزل

Pin
Send
Share
Send
Send


هواية شائعة جدا من نصف الأنثى للبشرية هي جميع أنواع الوجبات الغذائية. هذا مفهوم.

إنهم يشاهدون شخصيتهم. الجميع يريد أن تبدو ضئيلة.

باستبعاد الحلويات المختلفة من الطعام ، فإنها تحل محل الفواكه المجففة مع الحلويات. للقيام بذلك ، قاموا ببساطة بتجفيف الفاكهة ثم أكلها.

الموز ليست استثناء من مجموعة متنوعة من الفواكه للتجفيف.

كما أنها تجففهم وتستخدمهم بكل سرور.

كيفية الحصول على الموز المجفف؟

الموز هو منتج ذو قيمة عالية ولذيذ للجسم ، يأتي إلينا من البلدان الاستوائية. بالمناسبة ، الموز ليس ثمرًا ، لكنه توت.

نظرًا لأن الموز عبارة عن عشب ، فمن الأصح تسمية هذا التوت. في بعض البلدان ، يعتبر الموز المنتج الرئيسي في النظام الغذائي اليومي. في إفريقيا ، على سبيل المثال ، حتى الموز يقلى ويحوم ويخمر.

ولكن يمكن أيضا تجفيف الموز.

كيف نفعل ذلك؟

من أجل الحفاظ على الموز لفترة طويلة ، تم إلقاؤهم دائمًا في تأثيرات المعالجة الحرارية.

ببساطة ، لقد جفوا للتو. في الوقت نفسه ، لم يفقد الموز خصائصه المفيدة ، ولكن تم تخزينه لفترة طويلة.

نتيجة لذلك ، تم حصادها للاستخدام في المستقبل.

  • الطريقة الأولى

في العصور السوفيتية المجيدة ، لم يكن الموز المجفف ممثلاً فقط بالجوز الفيتنامي.

كلهم يتذكرون جيدًا منذ الصغر. كانوا لزجة وحلوة. تمت معالجة هذا المنتج عند درجة حرارة 90 درجة.

تم الاحتفاظ بمثل هذا الموز لفترة طويلة جدًا ، ولكن نتيجة لتجهيز المواد المفيدة ، لم يكن هناك أي أثر فيه. كانت فوائد هذا الموز ببساطة لا تذكر.

بطبيعة الحال ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيفية الحصول على نتيجة لمعالجة هذه الموز ، والتي يتم تخزينها لفترة طويلة ، ويتم تخزين جميع المواد المفيدة فيه.

  • الطريقة الثانية

في بداية القرن الماضي ، ابتكر المهندس الروسي Starzhinetski طريقة التجفيف بالتجميد.

تعرض المنتج للتجميد الفوري ، وبعد ذلك تمت إزالة الرطوبة منه بواسطة الفراغ. في الوقت نفسه ، تحول الماء فورًا لتجاوز الحالة السائلة إلى بخار. يبدو أن كل شيء ليس شيئًا ، لكن المنتج الذي تم الحصول عليه أثناء عملية التصنيع هذه أصبح أكثر مغذية بمقدار 15 مرة.

كنت بحاجة إلى بعض الوصفة الأخرى.

  • الوصفة الثالثة

في بداية هذا القرن ، تم وضع وصفة تجفيف الموز في ذروة الكمال. حاليا ، أنها تنفذ معالجة دقيقة من الموز.

كيفية صنع منتج مماثل؟

للقيام بذلك ، استخدم درجة حرارة 30-35 درجة. من الطبيعي أن يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير ، ولكن في النهاية يتضح أن المنتج يتمتع بجودة عالية ويحتفظ بجميع خصائصه المفيدة. بالمناسبة ، يمكنك تجفيف الموز في المنزل وفي الفرن.

التركيب الكيميائي للموز المجفف

يحتوي الموز على عدد كبير من المواد الكيميائية الضرورية لجسمنا.

  1. تتميز التركيبة بوجود كمية كافية من الأحماض الدهنية في السلسلة المشبعة وغير المشبعة.
  2. يختلف مقدار معين من الموز في محتوى الأحماض العضوية المختلفة.
  3. يتميز تكوين الكربوهيدرات بوجود أحادي السكاريد.
  4. يلاحظ محتوى الألياف الغذائية ، لذلك ضروري لعملية الهضم.
  5. الكثير من الموز يحتوي على الماء.
  6. الحاضر في الرماد.
  7. يتم تقديم تركيبة واسعة من الفيتامينات المختلفة في موزة. يوجد هنا ممثلون للعديد من المجموعات ، وهم في حالة متوازنة. مميزًا ، يحتوي موزة واحدة على المدخول اليومي من فيتامين ب 6.
  8. يتم تمثيل لوحة واسعة للغاية ومتنوعة في المواد المعدنية الموز.

ما هو الموز المجفف مفيد؟

فوائد الموز المجفف لا شك فيها. يمكن التوصية بها لمختلف الحالات التي تتميز بانحرافات عن القاعدة الفسيولوجية.

كيف هي الموز مفيدة؟

  • إذا كانت هناك مشاكل مرتبطة بالتورم المفرط ، فسيساعد الموز المجفف ، حيث أن لديهم القدرة على إزالة السوائل الزائدة. في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى وجودتها الإيجابية ، كما عدم وجود تأثير سلبي على الغشاء المخاطي في المعدة. ويتحقق هذا بسبب حقيقة أن الموز يحتوي على قاعدة من الألياف.
  • يحتوي الموز على الألياف. هناك أكثر من كافية. يحدد هذا الظرف أن الموز له تأثير ملين خفيف. يتم استخدامه بنجاح عندما يكون لدى المريض انسداد معوي.
  • نظرًا لأن الموز لديه قدرة منخفضة للغاية على التسبب في الحساسية ، فإنه يوصى به في النظام الغذائي للأطفال.
  • نسبة عالية من فيتامين C في الموز يستلزم استخدام الموز في حالة الإصابة بأمراض النزلة.
  • يستطيع الموز أن يهتف أي شخص ، أو يحسنه بشكل كبير. هذا يرتبط بالمحتوى الموجود في موز هرمون الفرح.
  • سيكون من الأفضل تناول الموز في الصباح. عصيدة الموز مغذية ومفيدة. نظرًا لأن الموز لديه شعور قوي بالامتلاء في المعدة ، يمكن استخدامه بنجاح كوجبة خفيفة خلال اليوم.
  • يمتص الجسم الجسم الموز بسهولة ، وبالتالي فإن الهضم لا يتطلب الكثير من الطاقة. أنها قادرة على تجديد الجسم مع القوى الحيوية. ذات الصلة بشكل خاص هو استخدام الموز للرياضيين.

الموز المجفف - الطهي في المنزل

يمكن الآن شراء الموز المجفف دون مشاكل في أي متجر تقريبًا. لا يوجد نقص منهم في مجموعة متنوعة من منافذ الطعام.

لكن شخصًا ما يفضل عدم شرائه ، بل صنع منتج مماثل في المنزل نفسه.

هذه الرغبة مرحب بها فقط ويمكن تحقيقها في المنزل.

  • يجب تقطيع الفواكه إلى قطع منفصلة ووضعها في الفرن.
  • يجب أولاً تسخين الفرن. ولكن يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة 80 درجة.
  • عندما التجفيف ضروري لضمان تدفق الهواء. لهذا ، يجب فتح باب الفرن قليلاً.
  • يجب أن تستمر عملية التجفيف لعدة ساعات.

نعم. للقيام بذلك ، فاكهة صغيرة مختارة. لا ينبغي أن تحتوي على أضرار واضحة. وبطبيعة الحال ، يجب تنظيفه. يسخن الفرن حتى 50 درجة ويتم وضع موزة على الشبكة. في الفرن ، يجب أن لا يقل عن 5 ساعات.

بعد نهاية عملية التجفيف ، يتم وضع الموز على طبق وتبريده.

يتم وضع أجزاء صغيرة منها في أكياس بلاستيكية وإرسالها إلى الثلاجة. في هذه الحالة ، يمكن تخزينها لمدة تصل إلى عام.

العملية الكاملة لإعداد الفاكهة ليست معقدة وتتضمن الخطوات التالية:

  1. غسل الفواكه. على الرغم من حقيقة أن القشرة ستتم إزالتها أثناء عملية التحضير ، يجب غسل الموز مع الماء الدافئ وتجفيفه.
  2. قطع في شرائح. يمكن تجفيف الموز بالكامل ، لكن معظم الوصفات تشير إلى تمزيقه الأولي. يجب أن تكون الشرائح هي نفسها حتى عند التجفيف. في كثير من الأحيان يمكنك تلبية النصيحة القائلة بأنه من الأفضل تقطيع الثمرة بالتقطيع إلى جانب التقشير ، ومن ثم إزالتها.
  3. نقع في محلول الحمضية. حتى لا يتبخر المظهر الجذاب لشرائح الفاكهة بالرطوبة ، فإنه ينقع لمدة 30 ثانية في محلول 100 مل من عصير الليمون و 200 مل من الماء. ثم يُسمح للرطوبة من الثمرة بالتجفيف في مصفاة ، وبعد ذلك يتم تجفيفها.

في عملية التجفيف ، تفقد الفواكه الطازجة حوالي خمس الماء الذي تحتويه ، وبالتالي فإن المحتوى من السعرات الحرارية في الموز المجفف هو (بنفس القدر!) 345 سعرة حرارية / 100 غرام مقابل 89 سعرة حرارية لكل 100 غرام من الفواكه الاستوائية الطازجة.

الموز المجفف في الفرن

لا تحتوي كل ربة منزل على مجفف كهربائي خاص للخضروات والفواكه ، ولكن يوجد في كل مطبخ فرن يمكنك بسهولة صنع رقائق الموز الصحية والمقرمشة.

خوارزمية الطهي التدريجي:

  1. قشر الفاكهة الاستوائية وختم قطريًا 3 - 5 مم بلاتينيوم بيضاويًا قطريًا.
  2. غطاء الفرن شعرية مع شهادة جامعية. لتحسين تدوير الهواء ، يمكن غالبًا ثقب ثقوب الورق باستخدام إبرة سميكة.
  3. رتب شرائح الموز على شبكة معدّة على مسافة قصيرة من بعضها البعض.
  4. امزج القليل من القرفة مع السكر البودرة ورشيها بالموز المفروم من خلال غربال. سيساعد السكر في سحب الرطوبة من الفاكهة بسرعة.
  5. ضع صر شرائح الموز في فرن دافئ إلى 50-70 درجة وجاف لمدة 2-3 ساعات ، وترك الباب مواربا. إذا كان الجهاز يحتوي على وظيفة الحمل الحراري ، فسيصبح تجفيف الموز جاهزًا في وقت قريب.

كيفية تجفيف الموز في الشمس

هذه الطريقة لتجفيف الفواكه لها العديد من المزايا: شراء مجفف باهظ الثمن غير مطلوب ، وتكلفة الكهرباء هي صفر. ومع ذلك ، فهو متوفر في خطوط العرض الخاصة بنا فقط في الموسم الحار. لكن إذا تحولت حرارة الموز إلى درجة حرارة عالية ، فلماذا لا تصنع منها رائحة تجفيف لذيذة؟

تحضير الموز المجفف في الشمس على النحو التالي:

  1. قم بإعداد محلول عسل خلال عملية الجفاف ستمنع ثمار الفاكهة. بالنسبة له ، في الماء الساخن ، ببساطة حل السكر والعسل.
  2. شرائح الموز في شرائح رقيقة لمدة خمس دقائق ، نقع في شراب ، ثم استنزاف السائل الزائد على غربال أو صر.
  3. يجب تغطية صينية تجفيف الفواكه بالرق ، ووضع الموز المُجهز. قم بتشديد الدرج بالشاش حتى لا تجلس الحشرات على الثمرة ، وقم بتركيب الزجاج لتعزيز عمل أشعة الشمس ، ولكن ترك فجوة لتدوير الهواء.
  4. تجفيف الموز في الهواء الطلق لمدة يومين إلى أربعة أيام ، وهذا يتوقف على النشاط الشمسي. في الليل ، من الأفضل تنظيف البليت في الغرفة ، حتى لا يفسد المطر ليلاً غير متوقع كل العمل. سيتم الإشارة إلى استعداد التجفيف بواسطة قشرة سكر بيضاء على سطح الشرائح.

تخزين المنتج النهائي

الموز المجفف منتج يتطلب ظروف تخزين خاصة.

يجب تخزينها في عبوات مغلقة من الزجاج أو البلاستيك في مكان مظلم (على سبيل المثال ، في خزانة) في درجة حرارة الغرفة في غرف جيدة التهوية.

لن يسمح هذا التخزين للمنتج بأن يصبح رطبًا ويمتص الروائح الأجنبية. إذا لم يتم تجفيف الموز إلى حالة الرقائق ، ولكن يظل طريًا قليلاً ولزجًا قليلًا ، لذا ، حتى لا تلتصق ببعضها البعض أثناء التخزين ، يجب سكبها بالسكر المجفف أو السكر الناعم.

اعتمادا على درجة الجفاف ، يمكن تخزين الموز من شهر إلى سنة واحدة. إذا كانت الشرائح المجففة طرية ، ولكن عند ثنيها ، لن يتم إطلاق أي رطوبة ، ثم يمكن تخزين هذه الثمار لعدة أشهر. إذا حاولت ثني قطعة من الموز المجفف ، فإنها تنهار مع أزمة مميزة ، ثم حتى بعد عام لن تفقد طعمها.

كيف يتم طهيها؟

اسم "الموز المجفف" يتحدث عن نفسه - يتم تجفيفها. فقط لا تخلط بين الطريقة الصناعية للطبخ وطريقة "الجدة" في حصاد رقائق التفاح ، عندما يتم قطع التفاح ، وضعت في العلية ، بدوره ، حتى لا متعفن. وهكذا حتى يحصلون على الفواكه المجففة. يتم إعداد رقائق الموز بشكل مختلف قليلاً.

  • للحصول على هذه الحساسية المفيدة ، شرائح الموز رقيقة. لا تنسى أن التقشير مقشر ،
  • تذوب الموقد ، ويفضل مع الحطب. عندما تحترق النار ، يمكنك إرسال شرائح الموز منتشرة على مقلاة سميكة ذات جدران سميكة للحرارة ،
  • عندما يجف ، والحصول على وتناول الطعام. بهذه الطريقة ، من السهل إعداد رقائق للاستخدام في المستقبل.

بالنسبة للبعض ، سوف تبدو الوصفة صعب المنال ، وسوف يفضلون شراء الموز المجفف الجاهزة. هذه هي مسألة شخصية ، والشيء الرئيسي أن المنتج ذهب لصالح.

ما هي الأنظمة التي ستعمل الموز المجفف؟

توفر العشرات من العناصر المفيدة سببًا جادًا لتضمين الموز المجفف في نظامك الغذائي. دعنا ننتبه إلى عمل الأنظمة التي سيكون للأكل المنتظم لهذه الفواكه تأثير إيجابي.

  • نظام القلب والأوعية الدموية. البوتاسيوم ، وهو جزء من الفاكهة ، يقوي عضلة القلب. إذا كان لديك استعداد لهذه الأمراض ، يجب عليك تضمين الموز في قائمتك. كما أنه بمثابة "نظام إمدادات المياه" - فهو يزيل الماء من الجسم. نتيجة لذلك ، خطر الوذمة لا يهددك ،
  • الجهاز الهضمي. إن الألياف الموجودة في هذه الفاكهة تكفي لضبط عمل الأمعاء. إذا كنت تعاني من اضطرابات الإمساك ، فتناول هذه الفواكه ،
  • أولئك الذين يعانون من الكثير تشعر بعدم مبالاة بما يحدث ، يجب تخزين الموز. المكونات التي يتم تضمينها في تكوينها ، وخفض مستوى هرمون التوتر. أكلها كل يوم ، وانظر كيف تتغير حياتك ،
  • الرغبة الجنسية المختفية ، هناك طريقة لحل المشكلة دون اللجوء إلى جميع أنواع المخدرات. موز مجفف أو طازج ، مكمل بالشوكولاته ، جمبري. وفي غضون أسبوعين لن يكون هناك تردد في الكلام.

ما هو الضرر؟

على هذا النحو ، موانع من شأنها أن تضطر إلى التخلي عن استخدام الفاكهة ، لا. ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى التفاصيل ، مما يضطر إلى تضمين الموز في النظام الغذائي بحذر.

  1. أولئك الذين يعانون من الحساسية الغذائية ، يعرفون على وجه اليقين أنه يمكنهم تناول الطعام وما لا يمكنهم تناوله. إذا كنت مغطى بطفح جلدي بعد بضع شيبس ، فيجب عليك استبعادها من نظامك الغذائي ،
  2. أولئك الذين يشاهدون هذا الرقم بعناية ، ويميلون أيضًا إلى زيادة الوزن ، يحتاجون إلى تناول كميات أقل من الموز. فهي مرتفعة في السعرات الحرارية ، والتي تؤثر سلبا على الرقم.

هذه هي القيود ذات الصلة إذا كنت أحد التهديدات المعلقة عليك ، مثل سيف داموكليس. يجب أن تأكل الموز بحذر. في أي حال ، لا تأكل ، مهما كان المنتج لذيذ ومفيد.

ماذا لديك؟

يمكن أن تؤكل رقائق الموز بطرق مختلفة. ذلك يعتمد على كيف تحب.

  • يجف كوجبة خفيفة. من السهل جدًا وضعهم في حاوية صغيرة ونقلهم إلى العمل للدراسة. بدلاً من الكعك العالية السعرات الحرارية والمفيدة قليلاً ، من الأفضل تناول رقائق الموز. سيكون التأثير الصحي كبيرًا ، وبالنسبة لهذا الشكل ، فإن الموز المجفف مفيد أكثر من الخبز ،
  • أضف إلى العصيدة. لا أحب الشوفان ، وتختلف تكوينه. للقيام بذلك ، أضف الرقائق بعد الطهي. بسببهم ، ستحصل العصيدة على طعم حلو لطيف ، وسوف ترغب في تناولها حتى آخر ملعقة.

كيف تجف نفسك

يمكن العثور بسهولة على الموز المجفف في أي منفذ كبير (إذا لم تكن قد قابلتم هذا المنتج ، فربما لم تنتبه إلى النقش الموجود على العبوة المشرقة). ومع ذلك ، كما هو الحال في كثير من الأحيان ، في الإنتاج على نطاق صناعي ، تتم إضافة العديد من المواد الحافظة والأصباغ والنكهات ومحسنات النكهة وغيرها من المواد غير الجذابة إلى المنتج الطبيعي ، وقد تكون جودة المواد الخام بعيدة عن المثالية. لذلك ، من الأفضل تجفيف الموز لوحدك ، خاصة أنه من السهل جدًا القيام بذلك في المنزل.

تنضج تمامًا ، ولكن في أي حال من الأحوال ، يتم اختيار الفاكهة الناضجة كمواد خام للحصاد. يجب ألا يكون هناك أي ضرر على الجلد أو الثقوب أو البقع الداكنة.

يتم غسل الموز المختار ، ويسمح ليجف ، ثم تقشر. من أجل عدم تغميق الفاكهة ، يوصى بالرش مع عصير الليمون أو البرتقال. قبل التجفيف ، يجب أن تخترق كل موزة بلطف بعصا الأسنان في عدة أماكن لضمان دوران أفضل للهواء الدافئ وتسريع عملية الطهي.

إن صينية الخبز النظيفة مغطاة برق الخبيز ، بعد تشحيمها بالزيت النباتي ، وإلا فإن الفاكهة ستلتصق بالسطح. الآن نضع الموز حتى لا يمس بعضنا بعضًا ، ونضعها في الفرن ، مسخنًا إلى 40-80 درجة مئوية.

حتى لا تحترق الثمرة ولا تفقد المواد المغذية ، من الأفضل ترك باب الفرن قليلاً.

مدة التجفيف لا تقل عن خمس ساعات ، كل هذا يتوقف على درجة الحرارة المحددة ، ومحتوى الماء في الموز وأحجامها. في الوقت نفسه ، من الضروري بشكل دوري التحقق من حالة الثمرة وتسليمها إلى جوانب مختلفة للمعالجة الموحدة. إذا كان الفرن لديك لديه وضع تهوية ، فتأكد من استخدامه ، في هذه الحالة ، يمكن إغلاق الباب ، ولكن لا يزال يتعين عليك مراقبة العملية طوال الوقت.

لتقليل وقت المعالجة ، لا يزال يُنصح بقطع الثمرة على الأقل في جزأين ، ستبدو كما هي تقريبًا ، لكنها ستكون جاهزة بشكل أسرع.

سيكون الموز المجفف الجاهز أصغر حجمًا ، لكن لا ينبغي أن يذهب كل السائل منها. لا ينبغي أن تنهار الثمار وتنكسر ، بل على العكس ، تصبح مرنة ، وعندما تنحني ولا تُقهر ، فهي غير مشوهة.

نظرًا لأن التجفيف يحدث في درجات حرارة غير عالية جدًا ، ولا يتم استخدام مواد حافظة ، يحتفظ المنتج النهائي بجميع المواد المفيدة تقريبًا.

رقائق الموز - خيار التجفيف السريع. هناك عدة طرق لجعل مثل هذا علاج نفسك.

يمكنك استخدام نفس الفرن. يُقطع الموز المُجهز والمُقشر إلى شرائح (يعتمد الحجم على ذوقك) ، وبعد ذلك يتم غمسه في عصير الليمون أو البرتقال ، مخفف في الماء (محلول بنسبة 30٪ تقريبًا) لمدة نصف دقيقة. بدون هذه المعالجة ، سيكون للرقائق النهائية لون بني غامق غير جذاب.

وضعت الآن في الفرن كما هو موضح أعلاه. وقت الطهي ، مقارنةً بالموز الكامل ، يقلل بدرجة كبيرة. إذا كنت مالكًا سعيدًا لمجفف للخضروات والفواكه ، فلن تحتاج إلى فرن. В таком приспособлении банановые чипсы будут готовы примерно через 12 часов, но зато вероятность их сжигания или пересушивания гораздо меньше.

Самый долгий, но, пожалуй, самый лучший способ сушки чипсов — использование естественного тепла, то есть сушка на солнце. К сожалению, подходит он не всем, поскольку здесь нужна ярко освещенная площадка с хорошей вентиляцией и отменные погодные условия. توضع الفراغات المحضرة للرقائق على مثل هذا السطح على منشفة ورقية أو قطعة قماشية ، علاوةً على التجوية وتغطي الحشرات بشاش وتترك تحت أشعة الشمس. تعتبر التغييرات الدورية لأجزاء من اليوم ظروفًا ممتازة لتجفيف الفواكه ، عندما تشرق أشعة الشمس الساطعة على البرودة الليلية والعكس صحيح. قم بإزالة الشاش دوريا وقلب قطع الموز إلى الجانب الآخر. عندما يتم تقليل حجم الثمرة ومغطاة بقشرة الكراميل الشهية - تكتمل العملية.

أخيرًا ، هناك وصفة أخرى للموز المجفف تتضمن استخدام فرن الميكروويف. توضع قطع الفاكهة المغطاة بالحمضيات في طبقة واحدة على سطح شكل الميكروويف المناسب المغطى بورق مزيت وتوضع في الفرن لمدة ثلاث دقائق بأقصى طاقة. بعد ذلك ، يجب إزالة الثمرة وتجفيفها في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم آخر على الأقل.

الموز المجفف - موانع

إلى جانب فوائدها ، يمكن أن يضر الموز بالأفراد:

  1. إذا كان شخص ما يعاني من زيادة الوزن ، فعليه الحد من استهلاك الموز ، لأن المحتوى من السعرات الحرارية للمنتج لا يزال مرتفعًا.
  2. الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مرض السكري يجب عليهم الامتناع عن تناول هذا المنتج. ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة السكروز في الموز.
  3. لا يظهر الموز للأشخاص الذين يعانون من انتفاخ البطن. هذا التقييد يرجع إلى حقيقة أن الموز قادر على التسبب في زيادة تكوين الغاز في الأمعاء.
  4. لا ينبغي أن يستهلك الموز الأشخاص الذين عانوا من أزمة قلبية أو سكتة دماغية في فترة النقاهة.

خصائص مفيدة من الموز المجفف

تجدر الإشارة إلى ما إذا كان الموز المجفف مفيدًا إذا نظرنا إلى تركيبته. هنا والفيتامينات من المجموعة B ، مضادات الأكسدة الطبيعية - فيتامين C ، وكذلك A ، E ، K ، PP وبيتا كاروتين. من المعادن الموجودة في المنتج المجفف الفلور والسيلينيوم والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم. يمكن أن العديد من الفواكه الحسد مثل مجموعة متنوعة من المواد الغذائية.

فوائد ومضار الموز المجفف

بالطبع ، نظرًا لتكوينه ، يتحمل الموز المجفف فوائد ضخمة. الحديد يساعد الجسم على إنتاج الهيموغلوبين والألياف العضوية والألياف على تحسين أداء الجهاز المعوي ، ومحاربة الإمساك عن طريق ضبط البراز. السكر الطبيعي هو مصدر الطاقة والطاقة طوال اليوم. البوتاسيوم يعزز نمو العضلات أثناء التمرين والتمرين. هذا هو السبب في أن العديد من المدربين ينصحون عنابرهم بتناول 100 غرام من الموز المجفف يوميًا. بسبب محتوى فيتامين C ، هناك تقوية طبيعية للجهاز المناعي. فيتامين E يحسن البشرة ، وهو أيضا علاج طبيعي لتغذية البشرة.

قيمة الطاقة من الموز المجفف

100 غرام من الموز المجفف يحتوي على سعرات حرارية تبلغ 364 سعرة حرارية. هذا الرقم أكبر من المنتج الطازج. بعد التجفيف ، لا يزال 3.89 غرام من البروتين و 1.81 غرام من الدهون و 88 و 28 غرام من الكربوهيدرات في المنتج.

ضرر الموز المجفف

إذا تحدثنا عن من هو بطلان المنتج المجفف ، فإن هذه المجموعة تضم الأشخاص المصابين بداء السكري ، بسبب المحتوى العالي من السكروز في تركيبته. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك تناول الموز المجفف مع انتفاخ البطن ، وزيادة تخثر الدم ، التهاب الوريد الخثاري ، وكذلك بعد السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

بالتأكيد ، من بين جيل الشباب الحالي هناك عدد غير قليل من الناس الذين لم يجربوا الموز المجفف في حياتهم. لكن أولئك الذين كانت طفولتهم وشبابهم في الاتحاد السوفياتي ، لا يعرفون عن هذا الشهي وليس بالسماع. في تلك السنوات الموز المجفف كان في كثير من الأحيان أسهل للشراء من تلك الطازجة. وفي غياب الأطباق الأخرى ، يحتفظ هذا النوع من الفواكه المجففة بمكانة خاصة في قلوب محبي الأطعمة الشهية المختلفة.

اليوم ، يمكن شراء الموز المجفف في أي متجر تقريبًا. إنهم يكذبون بحرية على رفوف أقسام الخضار. الآن ليست شعبية كما في السنوات الماضية. ولكن من هذا لم يصبحوا أقل فائدة وشهية. أحيانا أكل الموز المجفف بالتأكيد يستحق كل هذا العناء. سوف نفهم ماهية الموز المجفف ، وكيف يتم طهيها ، وما هي خصائصها المفيدة والضارة.

كيفية جعل الموز المجفف

الموز المجفف (في بعض الأحيان يطلق عليهم التين الموز) مصنوعة دون استخدام أي عوامل كيميائية. العملية برمتها تتكون من ثلاث مراحل.

  1. أولاً ، يتم تقشير الموز من الجلد.
  2. ثم يجففون لعدة أيام في دفيئات خاصة ذات رطوبة منخفضة.
  3. في النهاية ، يتم تعبئة الموز في أكياس ، ويتم ضخها في الهواء ومختومة.

نسبة الرطوبة في الموز المجفف حوالي 18٪ فقط. مدة الصلاحية - سنة واحدة على الأقل. يجب تخزين العبوة المفتوحة في الثلاجة ومن الأفضل تناولها في غضون بضعة أسابيع.

لماذا الموز المجفف صغير جدا

مرة واحدة في مرحلة الطفولة ، أخبرني الرجال في الفناء أن تلك المجففة مصنوعة من موز طبيعي طازج كبير. بعد انتفاخ العينين ، أضافوا أن الثمرة مضغوطة بقوة في الحجم بسبب تبخر الماء. في هذه القصة ، بالطبع ، هناك القليل من الحقيقة. نعم ، في الواقع ، عندما ينقص الموز ، يقل حجمه بشكل كبير ، لكن بالتأكيد ليس عدة مرات.

في الواقع ، الشركات الكبيرة جعل الموز المجفف من أصناف صغيرة خاصة الفاكهة. الآن يمكن العثور عليها في كثير من الأحيان على رفوف المتاجر الروسية. لذلك ، في البداية هم أكثر قليلاً في وقت لاحق في حالة الجفاف. يظهر هذا بوضوح في الفيديو أدناه.

فوائد ومضار الموز المجفف

لنبدأ مع الخصائص المفيدة من الموز المجفف. لديهم هذا المنتج أكثر بكثير من موانع المحتملة والأذى المحتمل.

  • محتوى الفيتامينات والمعادن في الموز المجفف لا يقل عن الموز الطازج. أنها تحتوي على الفيتامينات C ، A ، PP ، E ، K ، مجموعات B ، وكذلك الفوسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفلور والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والصوديوم والأحماض المشبعة والأحماض العضوية.
  • مثل الموز الطازج ، إخوانهم المجففة هي مصدر ممتاز للبوتاسيوموهو أمر حيوي للأداء الطبيعي لجهاز القلب والأوعية الدموية ، جيد للبشرة والشعر.
  • الموز المجفف تنطبق حتى للأغراض الطبية: في علاج فقر الدم والإمساك والبواسير وقرحة المعدة والتهاب المعدة. يساهم هذا المنتج في إزالة الأملاح والسوائل من الجسم ، ويساعد أيضًا في التغلب على التعب الشديد.
  • من الأفضل تناول الموز المجفف لتناول الإفطار أو شاي ما بعد الظهيرة. هذا المنتج هو ملحق طبيعي ممتاز لالعصيدة ، واللبن الزبادي ، والجبن ، ميوسلي. يمكنك طهيها وكومبوت لذيذ ، أو تقطيعها إلى قطع صغيرة ، إضافة إلى السلع المخبوزة ، ولكن لا يزال من الأفضل استخدام الموز المجفف في شكلها الطبيعي وعدم المعالجة في درجة حرارة عالية. وبالتالي فإن الجسم سيستفيد أكثر بكثير منهم.
  • وغني عن القول أن الموز المجفف كوجبة خفيفة كثير أكثر صحة وأكثر طبيعية، من ألواح الشوكولاتة الشهيرة والفطائر وغيرها من الوجبات السريعة. وفقا لخصائصها الغذائية ، ومحتوى المواد الغذائية والسعر أنها قادرة على إعطاء احتمالات أي الوجبات السريعة الشعبية.

مع كل هذا ، يحتوي الموز المجفف على بعض موانع استخدامه. يمكن أن يؤدي إهمالهم إلى حقيقة أن هذا المنتج سوف ينتقل من المفيد إلى الضار.

  • عيب كبير من الموز المجفف هو السعرات الحرارية العالية. إنها أعلى بخمسة أضعاف من الفواكه الطازجة. لكل 100 جرام من هذا المنتج يمثل حوالي 350-400 كيلو كالوري. في الوقت نفسه ، محتوى البروتين هو 6 ٪ ، والدهون - 5 ٪ ، والكربوهيدرات - 88 ٪. لاستخدام هذا النوع من المنتجات ينصح به بعناية للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، وكذلك الذين يعانون من عسر الهضم وانتفاخ البطن. معاناة داء السكري الموز المجفف يمكن أن يسبب ضررا. استخدامها فقط بإذن من الطبيب المعالج.
  • موز قد تزيد من لزوجة الدم. يجب استخدامها بحذر من قبل الأشخاص الذين أصيبوا بأزمة قلبية أو سكتة دماغية مؤخرًا ، وكذلك أولئك الذين يعانون من التهاب الوريد الخثاري.

كيفية جعل الموز المجفف في المنزل

في ظل وجود موز جاف غير مكلف في أي متجر أو قسم للخضار تقريبًا ، يصعب عليّ أن أتخيل سبب قد تحتاج لتجفيف هذه الفاكهة الاستوائية في المنزل. هو أن كمية الفاكهة في المنزل لا تحسب وتشتري كثيرا. إلى الموز ليست مدلل ، ويمكن حقا أن يجفف. يمكنك أيضًا تجفيف الفواكه شبه الخضراء وغير المحلاة. في عملية المعالجة الحرارية ، يتم تحسين خصائص طعم الموز غير الناضج بشكل كبير.

  1. تحتاج أولاً إلى تقشير الفاكهة وتقطيعها إلى شرائح من 3 إلى 4 سنتيمترات.
  2. ثم ضعها على ورقة خبز (غير لاصقة أو مبطنة بورق الخبز).
  3. بيرس كل قطعة مع شوكة.
  4. ثم اطبخ في الفرن لمدة 4-4.5 ساعات عند درجة حرارة 40-60 درجة.

يجب فتح باب الفرن أثناء عملية الطهي حتى لا يبدأ الموز في الخبز. بشكل دوري ، تحتاج القطع إلى قلب.

في البلدان التي ينمو فيها الموز ، مثل التفاح ، لن تفاجئ شرائح (مالحة أو حلوة) أي شخص. في الآونة الأخيرة ، والموز المجفف وقهر سوقنا. ربما هذا لأنهم مثل البذور؟ تأكل حتى تنفد. وانها لا تهتم! كما فهمت بالفعل ، نناقش اليوم الموز المجفف ، كما سيتم النظر في فوائده وأضراره.

الموز المجفف الضارة

من المحتمل أن أكثر الناس كسولًا لا يعرفون أن الفواكه المجففة تتفوق دائمًا على منشئها بالسعرات الحرارية. الموز ليست استثناء. رقائق منها مغذية 5-6 مرات أكثر من الفواكه الطازجة. لذلك ، الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا ويراقبون هذا الرقم ، من الضروري الحد منهم بشكل كبير في نظامهم الغذائي. خاصة وأنهم مطبوخون بالكراميل.

للسبب نفسه ، يجب عدم إساءة معاملة النساء الحوامل بالموز المجفف. لا شك أن الحساسية الخبيثة تزيد بشكل كبير من مستوى الإندورفين والسيروتونين في الدم ، مما يساهم في زيادة سريعة في الحالة المزاجية. بعد كل شيء ، فإن أمهات المستقبل ، مثل لا أحد ، عرضة للهبوط. لكن مثل هذا العلاج "السعيد" يمكن أن يذهب جانبيًا. وهي مجموعة سريعة من الوزن الزائد ، علامات التمدد ، وزيادة مستويات السكر في الدم.

بالمناسبة ، يحتوي الموز المجفف الحلو دائمًا على كمية كبيرة من السكر. لذلك ، يحظر مرضى السكر. من الكلمة على الإطلاق. يجب على الناس من مجموعة مخاطر مرض السكري أيضا تجنب هذه الحساسية المعدية.

أظهرت الدراسات المعملية المستقلة أن الموز المجفف يزيد بشكل كبير من تخثر الدم. لذلك ، فهي مستحيلة بشكل قاطع للأشخاص الذين يعانون من:

  • الجلطة
  • تصلب الشرايين
  • بعد السكتة الدماغية
  • بعد نوبة قلبية

وكذلك لأولئك الذين لديهم استعداد وراثي لهذه الأمراض.

رقائق الموز هي نوع من الموز المجفف. أنها خطيرة للغاية بالنسبة للجسم. كما يطبخون في الزيت المغلي. لذلك ، فهي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المسرطنة. عند الشراء ، تأكد من قراءة العبوة. يجب أن تكتب المجففة أو المجففة ، ولكن ليس المقلية.

حقائق مثيرة للاهتمام حول الموز المجفف

تزعم بعض المصادر أن الموز المجفف يخفف الانتفاخ. لم يتم إجراء البحث العلمي حول هذا الموضوع. ولكن وفقا لمراجعات ، رقائق الموز تعامل بشكل جيد مع هذه المشكلة. في المقابل ، نوصي بشدة بعدم إجراء التجارب والعلاج الذاتي. هناك طرق أكثر تقليدية وفعالة للتخلص من الوذمة.

وكذلك تحتوي رقائق الموز على الكثير من فيتامين (هـ) فهي جيدة بشكل لا يصدق للبشرة. يكفي وضع تجربة بسيطة للتحقق من ذلك. فقط تحتاج إلى أكل 2 الموز المجفف في اليوم. وقارن حالة الجلد قبل وبعد حوالي شهر. ستفاجأ العديد من النساء بالنتيجة. يصبح الجلد مخمليًا وناعمًا ويظهر إشراقة. تختفي التجاعيد الصغيرة ، تنعم الثنيات العميقة قليلاً. حاول ، لن تندم.

بالمناسبة ، يشار إلى أن الموز المجفف يستخدمه المدخنون. ثبت أنها تقلل بشكل كبير من ضرر النيكوتين والراتنجات الضارة. بالطبع ، لن ينجح تحييد سموم السجائر تمامًا ، ولكن على الأقل هذا ليس شيئًا على الإطلاق. ومن الأفضل عدم التدخين على الإطلاق. ثم ستكون الفاكهة المسكرة كإضافة لطيفة للوجبة الرئيسية.

ها هم ، الموز المجفف. من المعروف الآن فوائدها وضررها لك. كما يقول المثل: تحذير مسبق. أكل هذه الحساسية لا يصدق دون التعصب وتكون صحية!

الموز له طعم حلو. محبوبون من قبل الكثيرين يتم تناولها في أشكال مختلفة ، تضاف إلى الأطباق كمكون. يتم استخدام الموز المجفف ، الذي تختلف فوائده وضرره إلى حد ما عن المنتج الطازج ، في كثير من الأحيان. من المهم أن نفهم كل ميزات الفاكهة ، حتى لا تؤذي الجسم. يتساءل الكثير من الناس عن الشكل الأكثر فائدة للأكل ، ما هو الضرر. يمكنك معرفة ذلك من خلال معرفة الفروق بين المجففة والطازجة.

Pin
Send
Share
Send
Send